أخبار وتقارير

مقتل مواطن وإصابة أخر في تبادل لإطلاق النار بين جنود و مرافقي شيخ قبلي في محطة محروقات بمدينة عبس بحجة

يمنات

قتل مواطن واصيب آخر في عملية تبادل لإطلاق النار بين افراد من اللواء 25ميكا وعناصر تابعة لأحد مشائخ مديرية عبس، بمحافظة حجة، شمال غرب البلاد.
و قالت ل”يمنات” مصادر محلية، إن مشادة كلامية وقعت بين مرافقي الشيخ مالك عباس، مع جنود من اللواء 25 ميكا المتمركز في مدينة عبس، داخل محطة الدوة وسط المدينة، تطورت إلى تبادل لإطلاق النار.
و أفادت المصدر، أن تبادل اطلاق النار، تسبب في مقتل مواطن من مديرية كعيدنية التابعة لمحافظة حجة، تصادف مروره على دراجته النارية بالقرب من المحطة، و إصابة أخر، يدعى “شوعي محذف” من أبناء شفر بعبس، كان متواجد في معرض للسيارات مجاور للمحطة.
و حسب المصادر، انتشر عدد من المسلحين من قبيلة المقتول، في مدينة عبس، فيما لا تزال جثته على متن طقم للأمن العام.
و حصل “يمنات” على معلومات، تشير إلى أن ثلاجة مستشفى حرض، مكتظة بالجثث، و رفضوا استقبال الجثة، و هو ما يعني نقل الجثة إلى احد مستشفيات الحديدة، غير أن أمن عبس، لم ينقل الجثة إلى الحديدة، لعدم وجود امكانيات للنقل.
و تضاربت المصادر، حول اصابة الشيخ مالك عباس، حيث تقول مصادر أنه اصيب بطلق ناري، إصابة خفيفة، و نقل إلى مستشفى في الحديدة، لتلقي العلاج، في حين تقول مصادر أخرى أنه غادر مديرية عبس، عقب الحادثة، تجنبا لأي تداعيات مع جنود اللواء.
و أفاد “يمنات” مصدر محلي، إن عناصر من قيادة اللواء، ذهبت عقب الحادثة إلى منزل الشيخ محجب عثمان، شيخ مشائخ عبس، لوضع القضية أمامه.
و أفاد المصدر، أن البرلماني يحيى سهيل، رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة حجة، تدخل لاحتواء القضية.
و قال المصدر، إن الشيخ مالك عباس، محسوب على جماعة الحوثي، و هو ممثلهم في مديرية عبس، كما يرتبط بعلاقة مصاهرة مع الشيخ محجب عثمان.

زر الذهاب إلى الأعلى